ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو هارون الرشيد , من يكون هارون الرشيد , السيرة الذاتية هارون الرشيد



(っ◔◡◔)っ ♥ مرحبا بكم زوار منتديات صقور الأبداع الأعزاء ♥

يهتم الكثير من الناس بالحث عن هذا السؤال الذي يعتبر من الأسئلة المهم في الحياة العامة
كام انه يعد من الأسئلة التي تدخل في كثير من جوانب حياتنا لذلك قام قسم سؤال وجواب
بتقصي و البحث عن افضل أجابه ليعرضها لزوار المنتدى الكرام



نترككم مع الحل .


السؤال :من هو هارون الرشيد , من يكون هارون الرشيد , السيرة الذاتية هارون الرشيد




الإجابة هي :
هارون الرشيد هو ابن الخليفة محمد المهدي من زوجته الخيزران بنت عطاء التي كان لها نفوذ كبير في الدولة، ولد هارون عام 149 هـ (766م) في مدينة الري





1%D9%88%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%B4%D9%8A%D8%AF.jpg


هارون الرشيد هو الخليفة الخامس من خلفاء الدولة العباسية التي حكمت من العام 786 إلى 809. وُلد هارون الرشيد في العام 763 في مدينة الري، التي تقع في ما يعرف اليوم بإيران. وهو ابن الخليفة المستعصم بالله وأخ الخلفاء السابقين، المهدي والهادي.

تعتبر فترة حكم هارون الرشيد واحدة من أهم الفترات في تاريخ الدولة العباسية، حيث عاشت حكم الخليفة ذروتها. كان هارون الرشيد شخصية ثقافية وشجاعة ومعروف بسخائه وحكمته الرشيدة. يُذكر في الكثير من القصص والحكايات أنه كان يتجول في شوارع بغداد ويتنكر في هيئة بسيطة للاستماع إلى أراء ومشاكل الناس.

كما تُعتبر الفترة التي حكمها هارون الرشيد فترة ذهبية للدولة العباسية من الناحية الثقافية والعلمية والفنية. كان هناك تطور كبير في الفنون والعلوم والأدب والفلسفة، وشهدت بغداد، التي كانت عاصمة الدولة العباسية، ازدهارًا ثقافيًا كبيرًا.

توفي هارون الرشيد في العام 809، وتم تولي ابنه المأمون الخلافة بعده. يُعتبر هارون الرشيد واحدًا من أشهر الخلفاء العباسيين ويحمل شهرة عالمية في الثقافة العربية والإسلامية.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى