ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو جلال الدين الرومي , السيرة الذاتية جلال الدين الرومي , جلال الدين الرومي



ஜ۩۞۩ஜ منتديات صقور الإبداع ترحب بكم في قسم سؤال و جواب ஜ۩۞۩ஜ

من المهم للإنسان البحث عن الأسئلة التي تشغل تفكيره و تشغل بال الكثير من الناس
في العالم لذلك قام قسم سؤال وجواب بالبحث عن هذا السؤال المهم الذي كثر طرحه

في مواقع التواصل الاجتماعي و قام القسم بالبحث عن الإجابة المناسبة لهدا السؤال
ليقدمها لرواد المنتدى الكرام


نترككم مع الحل .


السؤال :من هو جلال الدين الرومي , السيرة الذاتية جلال الدين الرومي , جلال الدين الرومي




الإجابة هي :
مُحَمَّد بن مُحَمَّد بن حُسَيْنَ بَهَاءٌ الدِّين البَلَخي الْبَكْرِيّ ‏ عرف أيضا باسم مولانا جَلَال الدِّين الرُّومي: شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم


جلال الدين الرومي،

جلال الدين الرومي، والمعروف أيضًا بـ مولانا، كان شاعرًا وفيلسوفًا ومتصوفًا من القرون الوسطى، وهو أحد الشخصيات الروحية البارزة في التاريخ الإسلامي.

ولد الرومي في مدينة بلخ (التي تقع اليوم في أفغانستان) في العام 1207، وقد نشأ في بيئة ذات تقاليد علمية ودينية. بعد الغزو المغولي لبلده، انتقلت عائلته إلى الغرب، حيث استقر الرومي في مدينة قونية التركية التي تعتبر اليوم موطنًا لضريحه.

اكتسب الرومي شهرة كبيرة بفضل قصائده الغزلية الروحية والتأملات الفلسفية. قام بتأسيس الطريقة الصوفية المعروفة بالمولوية أو الدرويشية الراقصة. تعتبر مجموعته الشعرية "الديوان الكبير" وكتابه "مثنوي معنوي" من أبرز أعماله.

تنقل شعر الرومي رسائل حب وسلام وتسامح، وتعتبر أعماله مصدر إلهام للكثيرين حتى اليوم. ترجمت أعماله إلى العديد من اللغات واحتفل بها الناس في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن الخلفيات الدينية أو الثقافية. توفي الرومي في العام 1273.






شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة


مُحَمَّد بن مُحَمَّد بن حُسَيْنَ بَهَاءٌ الدِّين البَلَخي الْبَكْرِيّ ‏ عرف أيضا باسم مولانا جَلَال الدِّين الرُّومي: شاعر، عالم بفقه الحنفية والخلاف وأنواع العلوم
 

عودة
أعلى