ابراهيم نضال

المشرف العام
طاقم الإدارة

من هو جالوت , من يكون جالوت , نبذة عن جالوت



༊෴✿أهلا و سهلا بكم زوار منتديات صقور الأبداع✿〄࿐

أن اكثر ما يميز الإنسان في هذا العالم انه يحب المعرفة والبحث لذى دائمَا ما تجده يبحث عن للأسئلة التي تخطر في باله ليجد لها حل لذلك تجد البحث بكثر من رواد شبكات التواصل الاجتماعي عن الإجابة لأسئلتهم التي يطرحونه لذى نحن منتدى صقور الأبداع بحثنا عن الأسئلة الأكثر شيوعا في محركات البحث لنقدم لكم الإجابة الأمثل لأسئلتكم


نترككم مع الحل .


السؤال :من هو جالوت , من يكون جالوت , نبذة عن جالوت



الإجابة هي :
جالوت أو جليات ؛ هو محارب فلستي معروف لمعركته ضد داود الشاب، ملك إسرائيل المستقبلي، حسبما وُصِف في التوراة، وبصورة مختصرة أكثر في القرآن.

من هو جالوت


جالوت (بالعبرية: גָּלְיָת) هو شخصية في الكتاب المقدس والقرآن الكريم، وهو جندي عملاق في الجيش الفلسطيني الذي قتل على يد داود، الملك الثاني لإسرائيل ويهوذا، حسب التقاليد اليهودية والمسيحية والإسلامية.

القصة الأكثر شهرة لجالوت هي تلك التي وردت في العهد القديم من الكتاب المقدس، حيث يقول السفر الأول لصموئيل (17: 1-58) أن جالوت، الذي كان عملاقًا يصل طوله إلى ستة أذرع وجناح (حوالي 9 أقدام أو 2.7 متر، على الرغم من أن الأطوال الدقيقة تختلف حسب الترجمة)، كان يتحدى أفراد جيش إسرائيل للقتال به في مباراة فردية. داود، الذي كان لا يزال فتى وكان يرعى الأغنام في ذلك الوقت، قبل التحدي وقتل جالوت بحجر أطلقه من مقلاعه.

في الإسلام، تظهر قصة جالوت في القرآن، حيث يُعرف باسم جالوت. في القرآن، تظهر القصة في سورة البقرة (2: 247-252)، حيث يتحدى جالوت وجيشه الإسرائيليين. داود، الذي كان جنديًا في الجيش في ذلك الوقت، قتل جالوت، وتم تكوينه ملكًا بعد ذلك.

وعلى الرغم من التفاصيل المختلفة في القصص اليهودية والمسيحية والإسلامية، فإن النقطة المشتركة هي أن داود، الذي كان صغيرًا وغير متوقع، تمكن من الانتصار على العملاق الأقوى، جالوت.





شكرا لزيارتكم المنتدى الرجاء مشاركة السؤال مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى