new_1433615174_633.jpg

بسم الله الواحد الأحد ، الفرد الصمد ، رفع السماء بلا عمد ، وبسط الأرض على ماء جمد ، فتنزهت ربي عن الشريك والصاحبة والولد ،
أحمدك ربي حمداً لا بلوغ لمنتهاه ، وأصلي وأسلم على من أحبه ربه واصطفاه .

ولد الهدى فالكائنات ضياء وفم الزمان تبسم وثناء
الروح والملأ الملائك حوله للدين والدنيا به بشراء
والعرش يزهو والحظيرة تزدهي والمنتهى والسدرة العصماء
والوحي يقطر سلسلا من سلسل واللوح والقلم البديع رواء
يا خير من جاء الوجود تحية من مرسلين إلى الهدى بك جاؤوا
بك بشر الله السماء فزينت وتضوعت مسكا بك الغبراء
يوم يتيه على الزمان صباحه ومساؤه بمحمد وضاء

الحفل الكريم
لم تعرف الإنسانية في تاريخها أساسا يبني نهضاتها ويخلد أمجادها كالعلم ، ولم يعرف في تاريخ الأمم معول هدم أسقط الحضارات وبدد النهضات كالجهل ، فبالعلم تحلق الأمم و تعلو حتى تبلغ ذرى المجد ، وبدونه تهوي في مراتع الجهل والتخلف .

وفي هذا يقول شوقي رحمه الله :
بالعلم والمال يبني الناس ملكهم *** لم يبن ملك على جهل وإقلال
وإذا كانت الأمم السالفة قد أدركت هذه الحقيقة فجعلت اهتمامها بالعلم لازمة حياة وضرورة عيش ، فإن الإسلام جاء فجعل العلم فوق ذلك فريضة دينية ومطلباً شرعياً ، ويكفي على ذلك تدليلاً وتشريفا أن بدأ الله به وحيه وخاتمة كتبه فكانت أول هدايات الله وأوامره إلى خلقه في القرآن الكريم : ( اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ (1) خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ (2) اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ (3) الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ (4) عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ )
عميد الجامعة المحترم : .................................... راعي هذا الحفل المبارك
السادة الكرام ضيوف حفلنا
طبتم جميعاً وطاب ممشاكم وتبوأتم من الجنة منزلا .
ومع موعدنا السنوي في مثل هذه الأيام من كل عام ، ومع تخريج الدفعة _______ من طلاب الاقسام الادبيه والعلمية..................................
وخير ما نبدأ به حفلنا المبارك القرآن الكريم ، ومع تلاوة عطرة والطالب /

صدقت ربي فيما أنزلت وصدق رسولك الكريم صلى الله عليه وسلم فيما بلغ عنك وهل هناك أكثر تكريما لأهل العلم وطلابه فوق ما جاء عنه صلى الله عليه وسلم قال : ( فَضْلُ الْعَالِمِ عَلَى الْعَابِدِ كَفَضْلِي عَلَى أَدْنَاكُمْ .... إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ وَأَهْلَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرَضِينَ حَتَّى النَّمْلَةَ فِي جُحْرِهَا وَحَتَّى الْحُوتَ لَيُصَلُّونَ عَلَى مُعَلِّمِ النَّاسِ الْخَيْرَ)

ومع كلمة أستاذنا المربي الفاضل الأستاذ / ..............
قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا********* كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا
أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي *********يبني وينشئُ أنفـساً وعقولا
سـبحانكَ اللهمَّ خـيرَ معـلّمٍ********* علَّمتَ بالقلمِ القـرونَ الأولى
أخرجـتَ هذا العقلَ من ظلماتهِ*********وهديتَهُ النـورَ المبينَ سـبيلا



قال عبدالملك بن مروان لبنيه : يا بني : تعلموا العلم ، فإن استغنيتم كان لكم كمالاً ، وإن افتقرتم كانلكم مالاً .




ومع كلمة الطلاب المتخرجين و الطالب / .......................
عن الربيع قال : قال لي الشافعي يا ربيع رضا الناس غاية لاتدرك فعليك بما يصلحك فالزمه فإنهلاسبيل إلى رضاهم واعلم أنه من تعلم القرآن جل في عيون الناس ومن تعلم الحديث قويتحجته ومن تعلم النحو هيب ومن تعلم العربية رق طبعه ومن تعلم الحساب جزل رأية ومنتعلم الفقه نبل قدره ومن لم يصن نفسه لم ينفعه علمه وملاك ذلك كله التقوى.


=========================================

وهده اخرى



كلمات حفل التخرج جاهزة
  • بسم الله الرحمن الرحيم، وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (105). صدق الله العظيم.
  • السيدات والسادة الحضور، عميد/ة كليتنا العريقة السيد/……..، وكيل الكلية الأستاذ الدكتور/……………، الأساتذة والدكاترة الكرام، الزملاء، والزميلات الأعزاء، اليوم أقف وأنا أحمل مشاعر الفخر، والاعتزاز بأني أنتمي إلى هذه الكلية العظيمة التي تعلمت بها على مدار الأربع سنوات، واستطعت أن أحقق تفوقاً سواء على مستوى الدراسة، أو على مستوى الأنشطة والمسابقات المحلية والدولية التي قمت بالاشتراك بها للتطوير من ذاتي ، ولرفع اسم كليتي عالياً.
  • وما كان لي أن أقوم بكل ذلك دون توفيق من الله، و توفير التشجيع اللازم والدعم من قبل كليتي، و الأساتذة والدكاترة الأفاضل الذين لم يبخلوا في تقديم أي معلومة لنا خلال سنوات الدراسة، ولا أنسى فضل أمي وأبي في وقوفهم بجانبي ومساعدتهم لي، وتشجيعهم طوال الوقت.
  • فاليوم نحتفل بجني ثمار تعبنا وجهدنا، وأحب أن أهنئ نفسي وزملائي وزميلاتي بهذه اللحظة التي لطالما انتظرناها طويلاً، وها هي قد جاءت، وهي تحمل معها البهجة والسرور والأمل، وفي نهاية كلمتي أتمنى لجميع الأصدقاء، والزملاء التوفيق والنجاح في الحياة المستقبلية، فاليوم نغلق صفحة، ونفتح صفحة جديدة نسطرها بخطوط من نور، وأمال، وأحلام مازالنا نسعى جاهدين لتحقيقها.
  • وفي نهاية كلمتي أرجو من الله تعالى أن يحفظنا ويبارك في أعمارنا، وأن يجعلنا صالحين، ونعمل من أجل تطوير أنفسنا ومجتمعنا، وأتمنى أن تظل كليتي فخر، واعتزاز، وإضافة كبيرة لكل من يتعلم بها” والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

المواضيع المشابهة


رد: مقدمة وخاتمة حفل تخرج من الجامعة

new_1433615174_633.jpg
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

مقدمة وخاتمة حفل تخرج​


مقدمة:

أعزائي الحضور المحترمين، أصدقائي الأعزاء، أعضاء هيئة التدريس، والعزيزة على قلوبنا، الأهل والأحباب،

مرحبًا بكم في حفل تخرجنا المميز هذا! إنه لحظة فريدة وسعيدة في حياتنا، حيث نحتفل بانتهاء رحلتنا الأكاديمية ونستقبل بكل فخر مستقبلنا الواعد. إنه يوم يعكس تحقيقنا للنجاح وتفانينا في العمل الجاد والتفوق الأكاديمي.

خلال السنوات العديدة التي قضيناها هنا، تعلمنا ليس فقط المعرفة والمهارات، بل أيضًا قيم الصداقة والتعاون والمثابرة. ونحن ننظر إلى الوراء على هذه الفترة المدهشة بشكل لا ينسى، نشعر بالامتنان لكل الأشخاص الذين ساندونا وساهموا في رحلتنا التعليمية.

إلى زملائي الأعزاء، لقد شاركنا الكثير من اللحظات الممتعة والتحديات الصعبة خلال هذه السنوات. كنا يدًا واحدة، معززين بروح التعاون والتضامن، ونحن على استعداد للمضي قدمًا ومواجهة تحديات الحياة المستقبلية.

والآن، بعد هذه الرحلة الشيقة، نقف هنا كأفراد مستقلين وواعدين جاهزين للمساهمة في تطوير المجتمع وصنع فرق إيجابية في العالم.

خاتمة:

أعزائي الحضور المحترمين، إن حفل التخرج هذا هو بداية رحلة جديدة لنا جميعًا. نحمل في قلوبنا طموحًا كبيرًا ورغبة جارفة في تحقيق النجاح والتفوق في المجالات التي اخترناها.

نؤمن بأن تعليمنا الذي حصلنا عليه هنا سيكون الأساس القوي الذي سيمكننا من مواجهة التحديات المستقبلية وتحقيق أحلامنا. إننا مستعدون للعمل بجد والتفاني في مهننا والمساهمة في تقدم المجتمع وتحقيق التغيير الإيجابي.

نود أن نشكر الأسر والأحباء الذين وقفوا بجانبنا ودعمونا طوال هذه الرحلة. لقد كانت دعمكم وتشجيعكم الذي لا يضاهى هما القوة التي ساعدتنا على تحقيق هذا اليوم المميز. نحن ممتنون لكم جميعًا ونعدكم بأننا سنبذل قصارى جهدنا لجعلكم فخورين بنا.

في الختام، نرغب في توجيه الشكر الجزيل لأعضاء هيئة التدريس الرائعين الذين قدموا لنا المعرفة والإرشاد خلال فترة دراستنا. كنتم مصدر إلهام لنا وقد قدمتم لنا الدعم الذي كنا بحاجته للنمو والتطور.

أعزائي، إن حفل التخرج هذا هو بداية رحلة جديدة ومثيرة في حياتنا. دعونا نستمر في التعلم والنمو ونجعل كل يوم حافلاً بالإنجازات. لنتحدى أنفسنا ونسعى لتحقيق الأهداف التي رسمناها.

شكرًا لكم جميعًا على حضوركم ومشاركتنا فرحتنا في هذا اليوم الرائع. دعونا نحتفل معًا ونبارك لأنفسنا على هذا الإنجاز العظيم. تهانينا لفرقتنا ولنجاحنا جميعًا!

شكرًا لكم وبالتوفيق في المستقبل المشرق الذي ينتظرنا جميعًا!
 

التعديل الأخير بواسطة المشرف:

ستُمطرنا البشائرُ ذات يومٍ ويُعظِمُ ربُّنا للصبرِ أجرا
 

عودة
أعلى