نصائح مذهلة لكل مشكلات الشعر المشاكسة

الموضوع في 'قسم الأسرة والطفل - Family and child' بواسطة ShRoOoq, بتاريخ ‏5 ابريل 2016.

  1. ShRoOoq

    ShRoOoq Very Excellent

    x
    شعر متعب ولون باهت وأطراف متقصفة ومتطايرة ، مشكلات يتعرض لها الشعر مهما كانت نوعيته.

    إذا كنت تعانين هذه المشكلات أو بعضها، إليك هذه النصائح الرائعة ليكون شعرك باهراً وجذاباً فى كل الأوقات.

    - معالجة الأطراف المتقصفة:
    للأسف لا يوجد حل جذرى للتخلص من الأطراف المتقصفة نهائياً إلا بتقليمها . ولكن فى الإمكان تجنبها مستقبلاً باعتماد نظام غذائى غنى بزيوت الأسماك و Omega 3 وستة زيوت ، إلى ملطف ما بعد الاغتسال.

    - تجنب حرق الشعر بالمجفف:
    من المعروف أن تجفيف الشعر بالمجفف الكهربائى سريعاً يساهم فى تقليص فرصة بالاحتراق.
    ولتحقيق ذلك ننصح أن يتم لف الشعر بعد غسله بالشامبو ثم إتمام الماكياج أو شرب القهوة حتى يكون الشعر قد صار رطباً ، بعد ذلك يتم تجفيفه بالمجفف حيث سيكون تجفيفه أسرع وتصفيفه أسهل .

    -الشعر الضعيف والهش:
    يحتاج الشعر الضعيف والهش إلى كبسولات مغذية غنية بزيوت الأسماك وستة زيوت و Omega 3 وفيتامين B12 لتغذيته وتقويته فى مواجهة كل العوامل الضارة والمؤذية التى تسبب ضعفه وهشاشته.

    - نمو الشعر :
    لكل شخص منا معدل معين لنمو شعره ، فليتجدد الشعر ويصل طوله حتى الأطراف يتطلب من بعض الأشخاص مدة ثلاث سنوات ومن البعض الآخر قد يتطلب سبع سنوات . لذا ينبغى عدم التفكير فى جعله طويلاً بل التركيز على تحسين نوعيته عن طريق العناية الدقيقة والعلاجات الملائم.

    - فقدان الشعر الملون لمعانه:
    لأن صبغات الشعر تضم فى تركيبها عوامل معززة للمعان الشعر فهى تمنح الشعر إشارقة مذهلة عند صبغه . ولكن بعد مدة قصيرة ، تفقد هذه العوامل فعاليتها فيفقد الشعر اللمعان الذى اكتسبه عند صبغه ويبهت لونه . لتفادى هذه المشكلة ، استعينى بالشامبوهات والملطفات الخاصة بحفظ لون الشعر كمجموعة Elvive Colour Protect من لوريال L’Oreal أو System Professional Color Saver Line من ويلا Wella أو شامبو هيربال إيسنسز Herbal Essences للشعر المصبوغ من كليرول Clairol والأمصال المعززة للمعان الشعر كمصل High Hair Gloss Serum من ويلا Wella.
    ...
    ...
    ...
    ..
     

مشاركة هذه الصفحة