محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة



مرحبا احبائي في منتدى صقور الابداع
الحفاظ على البيئة أصبح أمرا مهما بالنسبة لكل الكائنات الحية على وجه الأرض. حيث يواجه العديد من الأنواع الحيوانية خطر الانقراض الكامل
. ويقال عنها إنها عرضة للانقراض. وهناك حيوانات يجري صيدها للحصول على أجزاء مفيدة
من جسمها كالفراء لكن معظمها مهدد بالخطر نتيجة فقدان الموطن. يهدف الحفاظ على الطبيعة إلى
حماية الحيوانات والاعتناء بالموارد الطبيعية للأرض لضمان مستقبل جميع الكائنات الحية.
1589491120971.png

لدلك اليوم احضرت لكم مجموعة من النصائع باللغتين العربية والانجليزية وان شاء الله تستفيدو منها بدارستكم او اعداد تقرريكم او اي شيئ اخر


فلنبدء
طرق الحفاظ على البيئة باللغة العربية




– ترشيد استهلاك المياه
تغطي المياه ما نسبته 75٪ من سطح الأرض، وتعد المياه عصبًا رئيسًا للحياة، وبينما توجد على الأرض هذه النسبة العظيمة منها فإن الجدير بالذكر أن أغلبها مياه مالحة، وعليه فمن الممكن القول إن هناك ثمة ندرةٌ في موارد المياه العذبة على الأرض، فإذا أدرك الناس ذلك، صار لزامًا عليهم أن يسترشدوا في استهلاكهم المائي، وأن يحافظوا على المياه نظيفةً، وعلى صعيد المياه الملوثة فإن تقارير الأمم المتحدة تشير إلى أن حوالي 80٪ من الأمراض في الدول النامية سببها تلوث المياه..

– تنويع الأنماط الغذائية
يمكن القول بأن تناول الأطعمة التي ترتكز على الخضراوات والمزروعات عمومًا، يساهم في زيادة المساحة الخضراء، مضيفًا بذلك فائدةً بيئية تتمثل باستهلاك وقود أقل في نقل المزروعات ورعايتها، وزيادة نسبة امتصاص النباتات لثاني أكسيد الكربون واستبداله بالأكسجين، إضافةً إلى ذلك فإن تقليل نسبة اللحوم -بأنواعها- من المائدة يعني حماية مساحات زراعيةٍ شاسعةٍ من الرعي الجائر.

– الزراعة
بعيدًا عن توجهات الدول، فإن كل فردٍ في المجتمع العالمي يحمل مسؤوليةً تجاه البيئة، ولذا فإن إسهامه في زراعة الأشجار يساعد على صفاء الجو، وكنصيحةٍ في هذا الشأن فإنه من الأفضل زراعة أشجارٍ معمّرة، لأن مجرد الزراعة ليس إلا تأجيل لحل المشكلة فالشجر يبعث حين موته غاز ثاني أكسيد الكربون في الجو، كما أن زراعة الأشجار المعمرة تعطي الظل للمساكن مما يعني فاتورة تبريدٍ أقل مثلًا إلى جانب العديد من المزايا.

– استخدام الطاقة المتجددة
يعد التحول إلى استخدام الطاقة المتجددة أمرًا محببًا، نظرًا لانعكاستها الإيجابية على البيئة، فإن استخدام الطاقة المتجددة يقلل من استهلاك الوقود الأحفوري، وبالتالي توفير بيئةٍ أمنةٍ من الانبعاثات الكربونية الضارة، وتوفيٌر اقتصاديٌ مهمُ.

– استخدام المصابيح الموفرة للطاقة
فاستخدام المصابيح الموفرة يعطي في الأساس ضوءًا أقوى، إلى جانب أنه يوفر في استهلاك الطاقة، فلو استخدم الجميع هذه المصابيح في منازلهم وشركاتهم صار استخدام الطاقة الكهربائية أقل، ما يعني حرق وقودٍ أحفوريٍ أقل وبالتالي انبعاثات كربونٍ أقل.

– اقتناء السيارات الكهربائية أو الهجينة -تعمل بالكهرباء والوقود- واستخدام وسائل النقل العام، ولهذا أبعادٌ إيجابيةٌ عديدة، كتوفيرٍ من فواتير الطاقة على الصعيد الشخصي، والتخفيف من الاختناقات المرورية، وانبعاثاتٍ أقل في المحصلة.

– شراء المواد المدورة وتلك القابلة لإعادة التدوير، فتلك المواد الغير قابلة للتدوير ولا التحلل ستكون عبئًا على الإنسان والبيئة معًا.


Environmental conservation tips



1
Reduce the use of the car as much as possible, so you do not need to use the car for short trips that you can walk or use the bike for example, and it is also possible for several people to use the same car to move to the same place, such as going to work for example instead of everyone using his car



2
Try moving slowly to using clean energy instead of fossil fuels. If you buy a new car, you can consider a hybrid or electric car, or try to install a water heating system using solar energy and install solar cells to generate electricity if the ability to do so

3-
Reduce the use of electrical devices as much as possible and turn off all devices when not in use, as most of the electric power is currently generated by burning fossil fuels or nuclear energy and other means that emit environmentally harmful materials and radiation and cause pollution.

4
Check all electrical appliances and tools, etc., and perform regular maintenance for them. In the event of purchasing new devices, it is important to purchase devices that provide electrical energy that work with the same efficiency or more often in higher efficiency, in order to conserve energy and thus preserve the environment.

5
Install the water supply parts and perform regular maintenance of the water extensions to ensure that there is no leakage in them. It is also important to perform maintenance of the sewage lines to ensure that they do not leak into the soil or underground.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى