محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

الليلة السابقة للامتحان




إذا كنت قد حضرت جيدًا للامتحان ، فلا ينبغي أن تكون الليلة السابقة للاختبار مرهقة للغاية. في الواقع ، يجب أن تكون قادرًا على الاسترخاء قليلاً ويجب أن يكون لديك أيضًا وقت للتنظيم ليوم كبير.
  • راجع ملاحظاتك.
  • جهّز حقيبتك. هل تحتاج لأخذ أي شيء إلى الامتحان؟ أقلام؟ اقلام رصاص؟ قاموس؟ زجاجة ماء؟ ساعة؟ بطاقة هوية؟
  • افعل شيئًا تستمتع به ، مثل الاستماع إلى القران أو مشاهدة التلفزيون قبل النوم. هذا سوف يساعدك على الاسترخاء.
  • ادهب إلى النوم مبكرًا واحصل على نوم هنيئ.

أهم النصائح في الليلة السابقة للامتحان وصباحه
هل سئمت من أدلة المراجعة التي تطالبك بتناول الأطعمة الصحية والنوم ووضع جداول المراجعة؟ حسنًا ، تتخطى Bright Network كل ذلك ؛ فيما يلي النصائح الثماني التي ستساعدك على النجاح وإرسالك إلى هذا الامتحان على استعداد للفوز.
mario-ibrahimi-324275-unsplash.jpg

1. استخدم لحظاتك بحكمة
الدقائق القليلة قبل إطفاء الضوء هي وقت رائع للحفظ. التعلم قبل النوم يحسن بشكل كبير من الاحتفاظ بالذاكرة - لذلك عندما تكون مستيقظًا في السرير ، احصل على قراءة سريعة لأهم الحقائق أو المعادلات أو المفردات. ثم أغلق.

2. تناول وجبة رائعة
ابذل جهدًا خاصًا لطهي نفسك لوجبة لائقة. أنا لا أقترح "طعام الدماغ" مثل المكسرات أو الأسماك الزيتية ، ولكن وجبة ستحصل عليها إذا كنت تحتفل وتريد أن تفسد نفسك ، مثل شريحة لحم وشوكولاتة تارت. سيجعلك تشعر بالسعادة ويعطيك دفعة جاهزة لليوم التالي.
3. اضحك
قم بشيء ممتع مثل مشاهدة عرض كوميدي ، أو ركلة أو التلاعب بالصور على الانستقرام. سوف يضحكك الضحك ، ويقلل من التوتر ويساعدك على الحصول على نوم جيد في الليل.
4. تأكد من أن تستيقظ
ضبط المنبه. تعيين اثنين. احصل على فرد من العائلة أو صديق للتحقق من أنك مستيقظ إذا كنت لا تزال قلقًا. فقط تأكد من وصولك إلى الامتحان في الكثير من الوقت.
5. اعرف متى تتوقف
في الصباح ، تناول وجبة إفطار دسمة واستعرض أهم الحقائق قبل أن تغادر المنزل. ثم مرة أخرى في الطريق إلى الامتحان. عندما تصل إلى قاعة الامتحان ، توقف عن استخدام عقلك. إذا كنت لا تعرف عناصرك الآن ، فلن تعرفها أبدًا! الكثير من اللحظة الأخيرة المهدئة قبل دقائق ، يمكن أن ترسل عقلك إلى الدوران.
6. استخدم الفضاء
عندما تكون في غرفة الامتحان ، اجلس بشكل مريح وانتشر. ثبت أنه عندما نجعل أنفسنا جسديًا أكبر ، من خلال نشر أذرعنا أو الاتكاء على الكرسي ، فإن هذا يطلق نوعًا من الهرمون الذي يجعلك أكثر ثقة. يعمل - نعد.
7. لا تشرب كثيرا
لا تشرب الكثير من الماء ، رشفة كل ساعة هي كل ما تحتاجه. لن يكون الجفاف مشكلة أثناء الامتحان ، ولكن شرب الكثير من مكاييل الماء والحاجة إلى استراحة مرحاض كل خمس دقائق. الرشفه هي مجرد تحويل سريع لإعطاء عقلك ويده للتنفس.
8. افعل ما يناسبك
أخيرا ، كل شخص مختلف. يحب بعض الناس أن يكونوا بمفردهم حول الامتحانات ، والبعض الآخر يطلقون الموسيقى التحفيزية من سماعاتهم. ربما كنت شخصًا يحب ارتداء أكثر الأحذية اللامعة لأحذيه. افعل كل ما يضعك في أفضل إطار ذهني وستكون جاهزًا تمامًا لإثبات الامتحان.
 

المواضيع المتشابهة

أعلى