محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية فتح ملفات BIN | أدوات فتح ملف بن​


يوضح هذا البرنامج التعليمي ما هو ملف .BIN. ستتعلم كيفية فتح ملفات BIN مع وبدون استخدام برنامج ، وتحويل BIN إلى ISO & Apps لفتح ملف BIN:
يجب أن تكون قد شاهدت امتداد .BIN في وقت ما ولابد أنك تساءلت عن ماهيتها ولماذا يتم استخدامها. هنا لدينا شيء لك حول ملفات BIN وكيفية فتحها.
في هذا البرنامج التعليمي ، سنتعرف على هذه الملفات ثم سنرى بعض التطبيقات لفتحها.

How-to-Open-BIN-File.png



ما هو ملف بن​

ملفات .BIN هي ملفات ثنائية مضغوطة يتم استخدامها لأغراض متنوعة بواسطة العديد من تطبيقات الكمبيوتر. يتم استخدامه عادةً مع بعض برامج مكافحة الفيروسات وملفات الصور الاحتياطية على الأقراص المضغوطة وأقراص DVD. تستخدم التطبيقات المختلفة على نظامك الرموز الثنائية التي تحتوي عليها ملفات BIN.
sddefault.jpg


يمكنك استخدام محرر نصوص لفتح ملفات .BIN التي تم حفظها بالتنسيق الثنائي الأساسي. لكن بالنسبة للآخرين ، لا يمكنك فتحها مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك تحويله إلى ملف ISO إذا لزم الأمر. أو سيكون عليك إما تثبيته على محرك أقراص افتراضي أو نسخه على قرص لأنك لن تتمكن من تحويله بأي طريقة أخرى.
يمكنك فتح بعض ملفات BIN المتوفرة في وضع مزدوج أساسي مع مدير المحتوى. ولكن قبل كل شيء ، هناك بعض ملفات .BIN التي تم إنشاؤها بواسطة بعض تطبيقات الكمبيوتر الشخصي ويجب فتحها باستخدام نفس المنتج الذي أنشأها ، أو باستخدام تطبيق برمجة جيد.

ملفات .BIN على Android​

تنسيق حزمة Android ، المعروف أيضًا باسم APK ، هو تنسيق تطبيقات Android. لكن في بعض الأحيان ، بسبب خطأ ما ، يتم حفظ ملفات APK كـ BIN. في هذه الحالات ، لا يمكنك تثبيت الملف أو فتحه بدون بعض الخطوات الإضافية ، مثل استخدام تطبيق تابع لجهة خارجية. إنه لأمر جيد أن هناك بعض التطبيقات سهلة التثبيت والاستخدام لإدارة ملف BIN.

كيفية فتح ملفات BIN

هناك ثلاث طرق لفتح ملف BIN دون استخدام برنامج. وهذه هي:
  1. حرق الملف.
  2. تركيب الصورة
  3. تحويل BIN إلى تنسيق ISO

# 1) حرق ملف BIN​

main_screenshot_ezmodepicker-1.png


لنسخ ملف BIN على قرص مضغوط أو قرص DVD ، ستحتاج إلى ملف CUE. وإذا لم يكن لديك ملف CUE ، فيمكنك إنشاء واحد بسهولة. لإنشاء ملف CUE ، في المفكرة ، اكتب FILE “filename.bin” BINARY .
في مكان اسم الملف .bin ، ضع اسم ملف BIN الذي تريد نسخه داخل علامات الاقتباس. ثم اكتب TRACK 01 MODE1 / 2352 في السطر التالي متبوعًا بـ INDEX 01 00:00:00 .
الآن احفظ ملف المفكرة هذا في نفس المجلد الذي يحتوي على ملف .BIN وقم بتسميته بنفس الاسم مثل ملف BIN ولكن بامتداد .CUE.
إليك مقطع فيديو لإنشاء ملف CUE في برنامج Notepad

hqdefault.jpg


بعد إنشاء ملف CUE ، اختر برنامجًا لنسخ الملف. ونظرًا لأن ملف BIN قديم ، خاصة ملفات BIN متعددة المسارات ، فإن البرامج القديمة فقط هي التي تدعمه مثل Nero و CDRWIN و Alcohol 120٪ وما إلى ذلك.
قد تحتاج إلى تحميل ملف CUE أو ملف BIN ، حسب البرنامج. بعد تحميل ملف الصورة ، ستكون هناك نافذة منبثقة للعرض تتعلق بحجم مساحة القرص التي ستستغرقها. بعد تحميل الصورة بشكل صحيح ، أدخل قرصًا فارغًا وابدأ عملية النسخ. بعد اكتمال الحرق ، اختبره في الجهاز الذي نسخته من أجله.
تأكد من أن كل شيء يتم تحميله كما ينبغي وأن جميع المسارات في المكان الصحيح.

# 2) تركيب الصورة​

virtual_clone_drive.png


لتثبيت الصورة ، ستحتاج إلى تثبيت برنامج محرك افتراضي لمحاكاة محرك أقراص ضوئي فعلي في نظامك. سيسهل عملية تثبيت ملف الصورة. يجعل برنامج محرك الأقراص الظاهري جهاز الكمبيوتر الخاص بك يعتقد أنه تم إدخال قرص وتحميل الصورة كما لو كانت تعمل من قرص.
هناك عدد قليل من خيارات محرك الأقراص الافتراضية ولكن الخيار الأكثر شيوعًا والمجاني هو WinCDEmu. ومع ذلك ، يجب أن تكون حذرًا أثناء تثبيته لأنه يحاول مرات عديدة تثبيت بعض البرامج الإضافية أو أشرطة أدوات المتصفح التي لا تحتاجها.
أيضًا ، لن يعمل التثبيت إلا إذا كانت الصورة مصممة للعمل على نظامك. إذا كان لديك نظام التشغيل Windows 8 و OS X الذي يأتي مع برنامج محرك افتراضي مدمج ، ولكن بعد ذلك سيتعين عليك تحويله إلى ملف ISO أولاً.
سيضع برنامج محرك الأقراص الافتراضي رمزًا على سطح المكتب. كل ما عليك فعله هو النقر بزر الماوس الأيمن على الرمز ، وتحريك المؤشر على أحد محركات الأقراص المزيفة ، وتحديد خيار تركيب الصورة. الآن ، تصفح ملف CUE وقم بتحميله لتركيب الصورة.
بعد اكتمال التثبيت ، سيتظاهر نظامك وكأنك أدخلت قرصًا فعليًا وقد يتم فتح التشغيل التلقائي. عند سؤالك ، ماذا تريد أن تفعل بالقرص ، استخدم ملف الصورة تمامًا كما لو كان موجودًا على قرص مضغوط أو قرص DVD تم إدخاله.

# 3) تحويل BIN إلى تنسيق ISO​

maxresdefault.jpg

هناك طريقة أخرى لفتحه وهي تحويله إلى ISO ومن أجل ذلك ، ستحتاج إلى برنامج تحويل. بعد قيامك بتحويل BIN إلى ISO ، يمكنك تحميله أو نسخه باستخدام العديد من البرامج الأخرى. لذا ، اختر أداة تحويل وافتحها. من القائمة ، حدد BIN إلى ISO وتصفح للوصول إلى ملف BIN. اختر اسم ملف ISO الجديد الخاص بك وانقر فوق تحويل.
بمجرد اكتمال التحويل ، يمكنك استخدام محرك أقراص افتراضي لتثبيته أو استخدام أي برنامج لنسخ الأقراص لنسخه.
تعرف على المزيد => خطوات فتح ملف XML في Excel.

تطبيقات لفتح ملف BIN​

فيما يلي بعض التطبيقات التي يمكنك استخدامها لفتح ملفات BIN.

# 1) NTI Dragon Burn 4.5.0​

361a200e4310a0e7913714e480fcf5d18ac_1Dragon-Burn_2.jpg



Dragon Burn من NewTech Infosystems، Inc. الذي يعمل فقط مع Mac و Powerbook لإنتاج أقراص مضغوطة وأقراص DVD ذات أوضاع مختلطة وأقراص مضغوطة وأقراص DVD بسرعة وسهولة ، وما إلى ذلك. محركات أقراص DVD-R داخلية وخارجية بالكامل.
ويمكنك أيضًا كتابة قرص مضغوط متقدم بما في ذلك محركات الأقراص الحديثة 52x CD-R و 24x CD-RW.
السعر: مجاني
الموقع الإلكتروني: NTI Dragon Burn 4.5

# 2) Roxio Creator NXT Pro 7​

Untitled.png

Roxio Creator NXT Pro 7 أكثر قوة وتنوعًا ويمكنه تلبية جميع احتياجاتك الإبداعية والرقمية. يمكنك التقاط الفيديو من عدة كاميرات وتسجيل شاشتك أيضًا. باستخدامه ، يمكنك تأمين الوسائط الخاصة بك ونسخها ونسخها بسهولة باستخدام الأدوات الرائدة في الصناعة إلى جانب تشفير ملفاتك إلى USB أو قرص.
يوفر أيضًا كل ما تحتاجه لإنشاء صورك وتحريرها.
السعر: 109.99 دولار
الموقع الإلكتروني: Roxio Creator NXT Pro 7

# 3) أدوات DT Soft DAEMON​

Untitled1.png

يتم استخدام DAEMON ، أو Disk And Execution Monitor ، لمحاكاة 4 أقراص DVD-ROM و CD-ROM تقريبًا في نفس الوقت. باستخدامه ، يمكنك نسخ الصور بسرعة لأنه لا يستخدم تنسيق حاوية. يمكن للأداة تحميل العديد من التنسيقات الشائعة. يمكنه تحويل الصور من BIN و MDX و ISO وغيرها ونسخها إلى أقراص CD و DVD و Blu-ray.
يمكنه أيضًا ضغط أو فصل صور القرص وتحويلها إلى عدة ملفات يمكن أن تكون محمية بكلمة مرور.
السعر:
  • لايت + حزمة كاملة: 29.99 دولارًا
  • Ultra Lifetime: 39.99 دولارًا
  • Pro Lifetime: 29.99 دولارًا
الموقع الإلكتروني: DT Soft DAEMON Tools

# 4) المشاريع الذكية IsoBuster​

Untitled3.png

الآن ، هذا هو برنامج لاستعادة البيانات. يحفظ الملفات المفقودة من قرص مضغوط أو قرص DVD أو قرص Blu Ray تالف أو تالف. عند إدخال قرص أو محرك أقراص فلاش أو بطاقة ذاكرة ، يمكنك مشاهدة جميع الأقسام والجلسات والمسارات الموجودة على الوسائط. يمكنك أيضًا الوصول إلى البيانات والملفات المخفية من الجلسات القديمة أو الأقسام المخفية. وهي مستقلة تمامًا عن قيود Windows.
السعر:
  • الرخصة الشخصية: 39.95 دولار
  • الرخصة المهنية: 59.95 دولار
الموقع الإلكتروني: المشاريع الذكية IsoBuster

# 5) PowerISO​

Untitled2.png

يدعم PowerISO نظام التشغيل Windows مع Intel Pentium 166 ميجا هرتز وذاكرة وصول عشوائي 64 ميجا بايت ومحرك أقراص ثابتة بسعة 128 ميجا بايت. هناك الكثير الذي يمكنك فعله باستخدام PowerISO بما في ذلك تحويل الملفات وحرقها وإنشاءها وحذفها واستخراجها وعرضها ومسحها ونسخها من أقراص قابلة لإعادة الكتابة. أيضًا ، يمكنه تحويل BIN و DMG وأي بيانات صورة CD / DVD إلى تنسيق ISO. يمكنه أيضًا تحويل ملفات ISO إلى ملفات CUE أو BIN.
السعر: 29.95 دولار
الموقع: PowerISO

فتح ملف BIN وتثبيته على Android​

إذا كنت تحاول فتح ملف BIN على هاتف Android الخاص بك ، فسيتعين عليك تغيير امتداد الملف إلى الامتداد الصحيح على نظامك ثم استخدام App Installer لتقديم الملف.
ابحث عن مثبت التطبيق ومن الإعدادات ، قم بتمكين التنزيل من مصادر غير معروفة. قم بتوصيل هاتفك بنظامك وقم بتمكينه في وضع القرص. من زر البدء في نظامك ، حدد خيار الكمبيوتر. يمكنك عرض محتوياته في هاتفك الذكي من خلال جهاز تخزين قابل للإزالة. ابحث عن ملف BIN وقم بتغيير اسمه إلى APK.
ثم افصل هاتفك عن الكمبيوتر. قم بتشغيل مثبت التطبيق ، وافتح ملف APK هذا وقم بتثبيته على هاتفك.

خاتمة​

ملفات BIN قديمة لكنها لا تزال مستخدمة ، نادرًا ما يتم استخدامها. يتم استخدامه لصور القرص المضغوط وبعض برامج مكافحة الفيروسات. يمكن أن يكون أي شيء ، صورة أو بيانات صوتية للعبة أو ROM لمحاكي. يحتاج ملف BIN إلى ملف CUE ليرافقه. يمكنك نسخه على قرص مضغوط أو قرص DVD لفتحه أو تحميل صورة محرك عمودي.
أو يمكنك تحويله إلى تنسيق ISO لسهولة النسخ أو التثبيت لفتحه. يعد Roxio Creator NXT Pro 7 أحد أفضل الخيارات لفتح ملف .BIN. يعد Power ISO أيضًا خيارًا جيدًا يمكنك استخدامه لفتح BIN.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى