محمد عاطف

Administrator
طاقم الإدارة

كيفية فتح ملف SWF | طرق فتح ملف SWF​


يوضح هذا البرنامج التعليمي ما هو ملف .SWF والطرق المختلفة لفتحه على نظام التشغيل Mac باستخدام .swf File Player وفي Chrome. ستتعلم أيضًا تحرير وتحويل ملفات SWF:
في بعض الأحيان أثناء تصفح نظامك ، ربما تكون قد صادفت ملفات بامتداد .swf. أيضًا ، ربما حاولت فتحه ولكنك لا تستطيع القيام بذلك. هذا لأنك تحتاج إلى تمكين Adobe Flash في متصفحك أو أنك ستحتاج إلى بعض البرامج المحددة لفتح مثل هذه الملفات. عادةً ما يؤدي تمكين Flash إلى حل الغرض ، ولكنه قد يكون محفوفًا بالمخاطر.
لفتح ملف SWF ، يمكنك استخدام VLC Player أو مشغل الفلاش المخفي من Adobe والذي يستخدمه المطورون غالبًا. يمكنك أيضًا تحويلها وتحريرها. ولكن قبل ذلك ، سنخبرك بكيفية فتح ملف SWF. لكن دعنا نفهم أولاً ما هو؟

How-to-open-SWF-file.jpg


ما هو ملف SWF​

يتم نطق SWF على أنه Swiff ، ويعني امتداد الملف ، أنه ملف Shockwave Flash Movie تم إنشاؤه بواسطة برنامج Adobe. هذه هي ملفات الرسوم المتحركة التي تحتوي عادة على نصوص ورسومات تفاعلية وتستخدم للألعاب عبر الإنترنت.
What-is-an-SWF-File.jpg

تقوم بعض منتجات Adobe أيضًا بإنشاء ملفات SWF. لكن في بعض الأحيان ينتج عدد قليل من البرامج غير التابعة لـ Adobe مثل هذه الملفات. يطلق عليه أيضًا تنسيق الويب الصغير لأنه يمكن أن يتضمن مقطع فيديو وصوتًا ورسومًا متحركة يتم ضغطها جميعًا لتسهيل مشاركتها عبر الإنترنت. لن يقوم Windows تلقائيًا بتشغيل ملف SWF لأنه يتم التخلص التدريجي من Flash.

طرق مختلفة لفتح ملف SWF​

افتح ملف SWF في Explorer​

إن عرض ملف SWF في أي متصفح يحتاج إلى Flash وقد يكون ذلك مشكلة لأنه ليس برنامج Flash الوحيد هو النقطة اللينة لهجمات الفيروسات والقراصنة ، بل إنه قديم أيضًا. ولهذا السبب تحظره معظم المتصفحات تلقائيًا.
إذا كنت تحاول تشغيل ملف SWF في Internet Explorer ، فسيتعين عليك تمكين Flash أولاً.
تمكين Flash In IE:
1.
قم بتشغيل IE
2. اذهب إلى ترس التروس. يمكنك العثور عليه في الزاوية العلوية اليمنى.
3. حدد إدارة الوظائف الإضافية من القائمة المنسدلة.
Enable-Flash-In-IE.jpg


4. انقر فوق أشرطة الأدوات والملحقات في الصفحة التالية.
Enable_IE_3.jpg


5. قم بالتمرير إلى خيار Microsoft Windows Third Party Application Component.
6. حدد Shockwave Flash Object.
Shockwave-Flash-Object.jpg


7. انقر فوق زر تمكين تحت الحالة.
8. ضرب إغلاق.
قم بتشغيل ملف SWF
  • افتح المستكشف مرة أخرى وانقر بزر الماوس الأيمن على الملف.
  • انقر فوق الخيار فتح باستخدام.
  • سيُطلب منك كيف تريد فتح هذا الملف ، وسيُطلب منك الانتقال إلى متجر التطبيقات.
  • انقر فوق المزيد من التطبيقات.
  • حدد Internet Explorer وانقر فوق موافق.
ستتمكن من رؤية محتويات الملف. إذا رأيت تحذيرًا من أنه يستخدم ActiveX ، فانقر فوق السماح للتغلب عليه.

كيفية فتح ملفات SWF على نظام Mac​

إذا كنت من مستخدمي Mac ، فقد تكون قد صادفت ملفات SWF. إذا كنت تريد فتح أي ملف SWF وتشغيله على جهاز Mac ، فإليك بعض الأدوات التي يمكنك استخدامها.
مشغل VLC

VLC-Player.jpg


  • قم بتنزيل VLC for Mac من موقعه الرسمي.
  • افتح مشغل VLC.
  • اسحب الملف وأفلته في برنامج VLC.
ستتمكن من تشغيل الملف على جهاز Mac الخاص بك. لعرض ملف وسائط ، يعد VLC خيارًا جيدًا. لكن قدراتها تتجاوز ذلك ، يمكنها أن تفعل أكثر من ذلك بكثير.
الموقع الرسمي: VLC Player
متصفح الإنترنت

يمكنك ببساطة تثبيت مكون Adobe Flash الإضافي في متصفحك لفتح الملف في متصفح ، سواء كان Opera أو Chrome أو Firefox. لكنها تأتي مع مخاطر. لذلك ، لا تقم أبدًا بتثبيت المكون الإضافي في Safari. على عكس ما سبق ، لا تأتي معظم المتصفحات مزودة ببرنامج Flash Player مثبت مسبقًا. لكن الإصدارات السابقة من المتصفحات لا تزال تأتي مع Flash Player كخيار أو مجمعة أو مضمنة.
في الإصدارات السابقة من Chrome ، يمكنك إيقاف تشغيل Flash عندما لا تحتاج إليه. لذلك ، إذا كنت تستخدم Chrome ، فيجب عليك تمكين المكون الإضافي للتشغيل. لأسباب أمنية ، يجب إلغاء تثبيت Flash من Mac واستخدامه فقط في وضع الحماية داخل متصفح مثل Chrome.
تمكين الفلاش في كروم
  • في شريط عنوان Chrome ، اكتب chrome: // settings / content واضغط على enter.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى علامة التبويب Flash.
Enabling-Flash-in-Chrome.jpg


  • قم بإيقاف تشغيل خيار حظر المواقع من تشغيل Flash وسترى ميزة Ask First.
الآن ، عندما يكون هناك موقع ويب أو ملف يحتاج إلى Flash ، سيتم سؤالك عما إذا كنت تريد تنشيط المكون الإضافي لهذا الموقع المحدد.

فتح ملفات SWF على Android​

عندما تبحث عن فتح أو تشغيل ملف SWF على جهاز Android الخاص بك ، يمكن أن يكون SWF Player- Flash File Viewer في متناول يديك. يمكنك تنزيل التطبيق من هنا .
SWF-Player-Pro-3.jpg

كيفية فتح ملفات SWF مع مشغل SWF​

اتبع الخطوات المذكورة أدناه:
  • قم بتثبيت مشغل SWF على جهازك.
  • افتح التطبيق وانقر على الملفات المحلية.
  • ابحث في الملف الذي تريد فتحه وحدده.
  • اضغط عليه لتشغيله.
  • أثناء اللعب ، انقر فوق زر الرجوع لفتح عناصر التحكم التي تظهر على الشاشة.

فتح ملفات SWF خارج المتصفحات​

كما نعلم ، تقوم المتصفحات بسحب دعم Adobe Flash. إذن ، السؤال الذي يطرح نفسه هنا هو كيف ستفتح هذه الملفات؟ حسنًا ، لدى Adobe مشغل فلاش مخفي يمكنك تنزيله لأنظمة Windows و Mac و Linux. يُعرف مشغل الفلاش المخفي هذا بمصحح محتوى Flash Player.
لتنزيله ، انتقل إلى صفحة تنزيلات تصحيح الأخطاء على موقع Adobe على الويب.
Opening-SWF-files-Outside-the-Browsers.jpg

في تلك الصفحة ، انتقل إلى رابط تنزيل برنامج تصحيح محتوى جهاز عرض Flash Player.
Flash-Player-projector1.jpg

إذا كنت تقوم بالتنزيل على Windows ، فكل ما عليك فعله هو تشغيل ملف exe. بنقرة مزدوجة. وستحصل على نافذة بسيطة لبرنامج Flash Player. بعد ذلك ، ما عليك سوى سحب الملف وإفلاته في النافذة أو يمكنك فتحه من خلال خيار الملف.
يمكنك أيضًا تكبير / تصغير النافذة إذا كان كائن Flash صغيرًا جدًا بحيث لا يمكن النظر إليه بوضوح. انقر بزر الماوس الأيمن فوق كائن الفلاش للتحكم في الخيارات القياسية أو يمكنك أيضًا استخدام شريط القائمة. ويمكنك الاستمرار في استخدامه حتى بعد أن تقوم المتصفحات بسحب Flash تمامًا. إنها أداة متوافقة للغاية لأي شخص يحتاج إلى العمل مع Flash.

تحويل ملف SWF​

إذا كنت ترغب في تحويله إلى تنسيقات أخرى مثل AVI أو MOV أو HTML5 أو MP4 أو MP3 في بعض الحالات ، يمكنك استخدام أي من محولات ملفات الفيديو المجانية. يمكن أن تساعدك محولات SWF في تحويل ملف SWF إلى ملف PNG أو GIF. ويمكن لبعض التطبيقات مثل Adobe Animate تحويلها إلى ملف EXE مما يسهل تشغيلها بدون Flash Player.
يمكنك استخدام أدوات مثل بعد الأثر ، Freemake محول الفيديو ، FileZigZag ، أو أدوات SWF
تحويل SWF إلى MP4 أو MOV باستخدام After Effects:

  • قم بتنزيل وتثبيت After Effects من هنا .
  • افتح التطبيق واستورد الملف. لاستيراد الملف ، انتقل إلى قائمة File ، وحدد استيراد ، وانتقل إلى استيراد الملفات واختر ملف SWF الذي تريد فتحه.
  • أضف الملف إلى قائمة انتظار التجسيد إما عن طريق سحبه أو الانتقال إلى التراكيب وإضافته إلى قائمة انتظار العرض.
  • اضبط الإعدادات في وحدة الإخراج في قائمة انتظار العرض واضبط الإخراج إلى المكان الذي تريد أن ينتقل فيه الملف.

تحرير ملفات SWF​

تجمع ملفات FLA أو ملفات Adobe Animate Animation ملفات SWF ولهذا ليس من السهل تحريرها. بدلاً من ذلك ، يمكنك تحرير ملف FLA نفسه. هذه هي الملفات الثنائية التي تحتوي على الملفات المصدر لتطبيق Flash بأكمله. يتم تجميع ملفات FLA هذه باستخدام برنامج تأليف Flash لإنشاء ملفات SWF.
إذا كنت من مستخدمي Mac ، فيمكنك استخدام Flash Decompiler Trillix لتحويلها إلى ملفات FLA لتحرير وتحويل المكونات المختلفة لملف SWF دون استخدام Adobe Flash. يمكنك تنزيل Flash decompiler هنا .

أسئلة وأجوبة لملفات SWF​

س # 1) كيف يمكنني فتح ملف SWF في Chrome؟
الإجابة:
يمكنك فتح الملف في Chrome عن طريق سحبه إلى المتصفح أو النقر بزر الماوس الأيمن على ملف SWF ، وانتقل إلى خيار Open With ، وحدد Chrome.
س # 2) هل يمكنني تشغيل ملفات SWF في VLC؟
الإجابة:
يدعم VLC ملفات SWF عادةً ولكن ليس دائمًا. يمكنك تحويل الملف إلى تنسيق صوتي أو فيديو ثم تشغيله في VLC.
س # 3) هل من الآمن فتح ملفات SWF؟
الإجابة:
الفلاش على وجه الخصوص ضعيف للغاية ولكن SWF لا تشكل أي تهديد لخادمك حيث يتم تنزيله للعملاء ويتم تشغيله هناك. أيضًا ، للتأكد من أنه آمن ، يمكنك إجراء فحص للبرامج الضارة ، على الرغم من أنه لن يكون كثيرًا.
س # 4) هل يمكنني تحويل SWF إلى MP4 باستخدام مشغل VLC؟
الجواب:
نعم. لتحويل SWF إلى MP4 باستخدام VLC ، اتبع الخطوات التالية:
  • قم بتنزيل وتثبيت مشغل VLC.
  • قم بتشغيل VLC وانقر على أيقونة الوسائط.
  • حدد خيار التحويل / الحفظ.
  • أضف ملف SWF الذي تريد تحويله على الجانب الأيمن من النافذة وحدد خيار التحويل / الحفظ مرة أخرى.
  • في ملف التعريف ، حدد تنسيق الإخراج كـ MP4 ، واحفظه في مجلد temp وقم بتسمية الملف.
  • انقر فوق ابدأ.

خاتمة​

عادة ، يجب أن تترك ملف SWF بمفرده. ولكن إذا كنت في حاجة ماسة لفتحه ، فهناك العديد من الخيارات التي يمكنك استخدامها. يمكنك فتحه في IE ومتصفحات الويب الأخرى أو استخدام مشغل VLC لفتح الملف وتشغيله. عند فتحه باستخدام المتصفحات ، تأكد من تمكين Flash في متصفحك.
لكن لا تنس أن دعم Flash لن يكون متاحًا بعد الآن في أي إصدار جديد من المتصفحات وأن Flash لم يعد آمنًا للاستخدام لأنه عرضة للفيروسات والقرصنة. لذلك ، عندما لا تستخدمه ، يجب عليك تعطيله أو إلغاء تثبيته.
هناك طرق لفتح ملف SWF بدون فلاش أيضًا. يمكنك استخدام أدوات مثل مشغلات SWF أو استخدام Flash Player المخفي بواسطة Adobe. يمكنك أيضًا تحويل هذه الملفات لفتحها.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى