نصائح لجعل طفلك ينام في السرير

340092935-696x476.jpg


عندما يتعلق الأمر بالاستثمار في سرير الطفل الأول ، تختار معظم الأمهات الجدد سرير الأطفال لأنه مريح ومريح ، ويصنعن السرير الأول المثالي للطفل قبل أن يكون مستعدًا للانتقال إلى شيء كبير وأكثر تعقيدًا. لكن الحصول على طفل ينام في سرير أطفال ليس سهلاً مثل شراء طفل. إذا فضل الضاحك أن يغلق معظم ذراعيها في ذراعيك ، فمن المحتمل أن يبكي أو يرمي نوبة إذا وضعته في سرير أطفال. ولكن إذا كنت تريد أن ينام طفلك بشكل سليم ، فسيتعين عليك تدريبه على النوم في سرير الأطفال.



قبل أن نخبرك بكيفية القيام بذلك ، افهم أولاً لماذا يجب عليك اختيار سرير أطفال.




فوائد اختيار السرير لطفلك
سرير الأطفال موجود منذ فترة طويلة ولأسباب جيدة. يسهل تحريكها ، ولا تشغل مساحة كبيرة ، والجزء الأفضل - يمكن للآباء الجدد جعل أطفالهم ينامون في غرفتهم. ولكن هناك أسباب كافية وأكثر عملية لاختيار سرير أطفال على أشياء أخرى. دعنا نكتشف ما هي:

1. سرير الأطفال بأسعار معقولة.
معظم سرير الأطفال أقل تكلفة مقدمًا مقارنة بتكاليف معدات الأطفال الأخرى. سيكون خيارًا مثاليًا للآباء الجدد الذين يبحثون عن معدات الأطفال بميزانية محدودة. إنه أيضًا خيار غير مكلف للنظر في الأشهر القليلة الأولى قبل الترقية إلى سرير أطفال في وقت لاحق.



2. لا تحتل السرير مساحة كبيرة.
من المستحسن أن ينام الأطفال في نفس الغرفة مع آبائهم خلال الأشهر الستة الأولى لأنه من المعروف إحصائيًا تقليل فرص الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS). إذا كانت غرفة نومك صغيرة ، فإن السرير يتناسب تمامًا مع غرفتك. بهذه الطريقة سيكون طفلك أمام عينيك ولكن ليس على سريرك.


3. السلال المحمولة.
إذا كنت ترغب في حمل طفلك دائمًا بغض النظر عن مكان وجودك في الغرفة ، فإن سرير الأطفال خيار رائع حيث يمكن حمله. تأتي بعض الموديلات مع عجلات حتى يمكن نقلها من غرفة إلى أخرى.





لماذا لا ينام الرضع في السرير
بالنسبة للوالدين الجدد ، فإن حمل طفلهم للنوم أمر صعب ، ناهيك عن جعله ينام في سرير أطفال. يفضل معظم المواليد الجدد التقميط والنوم في دفء وراحة ذراعي أمهم. لا تتسع القوارب في أي مكان تقريبًا لتقديم نفس الراحة. كما أن الأطفال ينامون بشكل خفيف ويستيقظون في كثير من الأحيان ، حتى عندما يضعهم الآباء في سرير الأطفال بعد تقميطهم لمدة ساعة تقريبًا ، يبدأ الأطفال في البكاء بمجرد إزعاجهم.
كيفية جعل الطفل ينام في السرير
مع النهج الصحيح ، يمكنك تدريب طفلك على النوم بشكل مريح في سرير الأطفال. فكر في هذه النصائح لجعل سرير الأطفال مريحًا لطفلك:



1. هل لديك روتين ثابت
ربما تكون هذه أكثر النصائح شيوعًا التي تلقيتها ، لكنها تعمل! إن اتباع روتين نوم ثابت سيساعد طفلك على النوم في الوقت المحدد. اجعله ينام في نفس الوقت كل ليلة بروتين ينطوي على حمام دافئ ، يتبعه تدليك خفيف أو جلسة الرضاعة الطبيعية. عندما يبدو طفلك نعسانًا أو نعاسًا ، قم بلفه وغنّي له. عندما ينام ضع له سرير أطفال وشاهده ينام بسلام!
1091296592-1024x700.jpg

2. اجعل التواجد الخاص بك في السرير
يمكن لطفلك أن يتعرف بشكل غريزي على رائحتك وهذا شيء يجعله يشعر بالراحة. تتمثل إحدى الطرق للتأكد من أن طفلك يشعر بالراحة في سرير الأطفال من خلال جعل وجودك محسوسًا في السرير. الآن نعلم أنه لا يمكنك النوم مع طفلك في سرير أطفال ، يمكنك جعل رائحة سرير الأطفال مثلك. للقيام بذلك ، نامي بالورقة المطوية بين ذقنك ورقبتك لبضعة أيام أو افعل نفس الشيء مع ملابس النوم. بينما تستغرق هذه الطريقة بضعة أيام حتى تصبح الأوراق جاهزة ورائحتها مثلك ، لكنها ستنجح.


3. ضع السرير بالقرب من سريرك
أثناء تدريب طفلك على النوم في سرير الأطفال ، ابدأ بوضع السرير بجوار سريرك مباشرةً حتى يشعر طفلك الصغير بوجودك. بهذه الطريقة سيعرف أن والدته موجودة ولا يوجد شيء يخاف منه. سيسمح لك إبقاء سرير الأطفال بالقرب من سريرك أيضًا بإبقائه قريبًا منك والتواصل إذا استيقظ وهو يبكي. يعد هذا أيضًا بديلاً أفضل للنوم المشترك حيث أن هذا الأخير يشكل خطر الاختناق للطفل ونمط نوم مضطرب لك.

4. قماط له
قبل وضع طفلك في سرير الأطفال ، اجعله ينام عن طريق حشره في ذراعيك. يشعر الأطفال بالأمان والحماية عند التقميط ؛ يمنحهم التقميط دفء وراحة رحم أمهاتهم. يقلل التقميط أيضًا المنعكس المذهل ويحسن النوم حيث يتم تنشيط المنعكس من خلال التغييرات المفاجئة في الضوء أو الصوت أو درجة الحرارة. علاوة على ذلك ، يشعر الأطفال أيضًا بالقلق أقل عند التقميط.




742398643-1024x700.jpg

5. وضعه مستيقظا
مفتاح تدريب المولود بنجاح على النوم في سرير الأطفال هو وضعه أثناء استيقاظه. بصفتك أحد الوالدين ، سترغب في الاستسلام عندما يلقي طفلك نوبة أو يبكي باستمرار عندما يضطر للنوم في سرير أطفال ، ولكن يجب أن تقاوم. لن يشعر بالراحة للنوم في سرير الأطفال إلا إذا دربته على ذلك. الحيلة هي جعله مريحًا ومريحًا قبل النوم. وعندما تضعه في سرير الأطفال ، يجب أن يكون نعاسًا لكنه لا يزال مستيقظًا. لكي تصحح الأمر ، عليك أن تجد هذا الوقت اللطيف عندما يكون نائمًا بما يكفي لعدم الاحتجاج ولكن مستيقظًا بما يكفي لمعرفة أنه يتم وضعه في السرير.
6. غناء تهويدة أو قراءة كتاب
بمجرد وضعه في السرير ، يمكنك غناء له تهليل أو قراءة كتاب. عندما تغني لطفلك ، سوف يهدئه صوتك وسوف ينام في أي وقت من الأوقات. إن قراءة كتاب أو قصة قصيرة تهدئه أيضًا ، وسوف ينام طفلك وينام بشكل مريح في السرير. يمكن لآلات الضوضاء البيضاء أن تساعد الطفل على البقاء نائماً بمجرد أن ينام.




7. احصل على سرير مائل
لا يشعر جميع الأطفال بالراحة أثناء النوم على ظهورهم طوال الليل ، وهذا ينطبق بشكل خاص إذا كان لديهم مشاكل مثل ارتجاع الأحماض . إذا لم تكن مرتاحًا لاستخدام الإسفين لرفع المرتبة لتحريكها ، يمكنك البحث عن الموديلات التي تأتي مع تحكم مائل أو مائل. مع هذه الموديلات من السرير المائل ، يجب أن تكون قادرًا على العثور على الزاوية المناسبة التي ستساعد طفلك على النوم جيدًا دون أي ضجة.
8. جعل بيئة النوم مريحة
يمكن أن تساعد بيئة النوم الجيدة طفلك على النوم في وقت قصير. إذا كان طفلك ينام في غرفتك ، تأكدي من تعتيم الأضواء قبل ساعة من وضعه في السرير. يجب أن تكون ملاءات السرير لينة ومريحة. اختر الملاءات المصنوعة من القطن الطبيعي أو مزيج من البوليستر الناعم والدافئ للمس. يجب الحفاظ على درجة حرارة الغرفة على النحو الأمثل للذهاب مع الملاءات وليس دافئًا جدًا أو باردًا جدًا وإلا قد يستيقظ طفلك. إذا وجدت أن طفلك يصبح سريع الانفعال بعد وضعه في السرير مباشرة ، فحاول تسخين الملاءات حتى لا يشعر بالتغير في الدفء بعد نقله إلى السرير من راحة ذراعيك.



472807429-1024x700.jpg

9. احصل على Bassinet That Rocks
ستجد الكثير من الخيارات في سرير الأطفال التي تأتي مع زلاجات وعجلات هزاز. إذا كان طفلك يحب أن يهز أثناء النوم ، يمكنك شراء سرير أطفال مع لوح هزاز. تأتي نماذج سرير الأطفال المائلة أيضًا مع الروك الميكانيكي وميزة الاهتزاز التي تساعد الأطفال الذين يجدون صعوبة في النوم بسبب الارتجاع. كلما زادت الميزات التي يقدمها النموذج ، كان ذلك أفضل لطفلك.

نصائح وقائية
لجعل سرير الأطفال آمنًا قدر الإمكان ، لا تضع وسائد أو وسائد أو ألعابًا فيه. قد تختنق هذه الأشياء طفلك. بخلاف البطانية المستخدمة في التقميط عليه ولها مصاصة ، لن يحتاج طفلك إلى أي شيء إضافي للنوم بشكل مريح. إذا كان يجب عليك استخدام محددات النوم أو الأوتاد لتخفيف ارتجاع حمض الطفل ، فقم دائمًا بوضعها تحت المرتبة للحصول على زاوية الميل المطلوبة.

قد يستغرق أخذ طفلك للنوم في سرير الأطفال بعض الوقت ولكننا نعلم أنه يمكنك القيام بذلك. ومع النصائح المذكورة أعلاه ، نعلم أنه لا يمكن أن تخطئ. جرب الطرق المذكورة أعلاه وانظر ما هو الأفضل لطفلك. سيبدأ طفلك قريبًا في النوم في سرير الأطفال دون إثارة أي ضجة.
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى